أخر الاخبار

كتاب تطوير الذات والشخصية والنجاح واتخاذ القرارات pdf

كتاب تطوير الذات والشخصية والنجاح واتخاذ القرارات pdf
      
     طريق النجاح في الحياة في كل جوانبها يمر لزاما عبر شخصية  تتوافر فيها عناصر النجاح و بما أن مقومات النجاح قد لا تكون متوفرة لدى غالبية الناس لذلك فمن الضروري سلك جميع السبل الكفيلة بتطوير الذات و

     لعل اليوم و أكثر من أي وقت مضى أصبحت التنمية البشرية و الارتقاء بالشخصية و فن التواصل و الإقناع و القدرة على اتخاذ القرارات مواضيع متداولة لدى الجميع و حديث القاصي و الداني على اعتبار أهميتها القصوى في جعل المرء أكثر قدرة على الوصول إلى الأهداف بدقة متناهية لذلك تجد الناس يتسابقون إلى حضور دورات التنمية البشرية و يتلهفون إلى افضل الكتب لتطوير الذات .

    بناء على ما سلف ، اخترنا لكم سيداتي سادتي احسن كتب تطوير الذات منتقاة بعناية فائقة لتكون أقرب إلى ميولاتكم و انتظاراتكم والصادرة عن رواد التنمية البشرية العالمية و في مقدمتهم المحاضر العالمي د ابراهيم الفقى .

الكتاب الأول : بناء الشخصية و تطوير الذات للكاتب احمد ونس

التعريف بالكتاب :
بناء الشخصية وتطوير الذات يتضمن الكتاب شرح مبسط لمفهوم التنمية البشرية، جوانب الشخصية – أنماط الشخصية – سمات الشخصية المتكاملة – العوامل التى تؤثر فى تكوبن الشخصية، بالإضافة إلى دراسة مرجعية لأهم السمات الشخصية للرسول محمد "صلى الله عليه وسلم" كمعايير قياسية ابناء الشخصية وتطوير الذات، من خلال تناول العوامل البيئية والوراثية والعناية الألهية التى أثرت فى تكوين هذه الشخصية المتكاملة والفريدة. هذا إلى جانب تناول أهم السمات الشخصية للرسول الكريم كإنسان وزوج وأب وكمعلم ومربى وقائد ومؤسس لأكبر دولة فى العالم وهى الدولة الاسلامية. علاوة على تناول جانبا من أخلاقه الكريمة وأهم المهارات الإنسانية التى تميز بها "صلى الله عليه وسلم" مثل فن الحوار ومهارات التواصل والإقناع والتحفيز وغيرها الكثير والتى تثبت وتؤكد أن الرسول "صلى الله عليه وسلم" كان ولايزال هو رائد التنمية البشرية الأول. 


الكتاب الثاني : مهارات تطوير الشخصية الذاتية للكاتب انس شكشك
مهارات تطوير الشخصية الذاتية



المحتويات:
 الفصل الأول: مفهوم الذات 
الفصل الثاني: تعرف إلى صفاتك واكتشف أعماقك 
الفصل الثالث: تدريبات تنمية الثقة بالذات 
الفصل الرابع: التحكم بالقدرة الذاتية
 الفصل الخامس: تكوين وتنظيم المشاعر 
الفصل السادس: قراءة المشاعر الخاصة
 الفصل السابع: تعرف على شخصيتك

الكتاب الثالث : إدارة الذات : نحو تطوير الشخصية للكاتب زهير الزبيدي
إدارة الذات : نحو تطوير الشخصية للكاتب زهير الزبيدي

التعريف بالكتاب :
تعد إدارة الذات من الموضوعات الحيوية التي تشغل بال الأشخاص , و لكي تكون قادراًعلى إدارة ذاتك يجب أولاً أن تعرف ذاتك , و ذلك لأن السبب المهم في ذلك يرجع إلى أن إدارة الذات هي عبارة عن تحقيق أهدافك بما يتيح لك من موارد و إمكانيات شخصية . 

الكتاب الرابع : كيف نرتقي بأنفسنا مدخل إلى الشخصي و تطوير الذات للكاتب علي المنجي

كيف نرتقي بأنفسنا مدخل إلى الشخصي و تطوير الذات للكاتب علي المنجي


الكتاب الخامس : نظرية الفستق : كتاب سيغير طريقة تفكيرك وحكمك على الأشياء
 للكاتب فهد الأحمدي
نظرية الفستق : كتاب سيغير طريقة تفكيرك وحكمك على الأشياء

التعريف بالكتاب :

يحتوي على مجموعة مقالات تتمحور غالبا عن تطوير الذات والبرمجة اللغوية العصبية وطرق التفكير والوعي والسلوك الإنساني.